كيف تختار طبيبك

  • اختر التخصص الذي تحتاجه حالتك

من المعروف أن الأطباء ينقسمون إلى عدة تخصصات على حسب حالة المريض، فعليك معرفة نوع التخصص الذي تحتاجه حالتك لكي يتم تشخيصك وعلاجك بشكل صحيح.

  • اسأل من حولك

قم بعمل قائمة من الأطباء المحتملين واسأل عنهم أصدقائك أو عائلتك أو مقدمي الرعاية الصحية الآخرين لكي تحصل على توصيات، وإذا كنت تعاني من مشكلة طبية تحتاج لرعاية خاصة، فيمكن أن تطلب من طبيب الرعاية الأولية أن يحيلك إلى يحيلك إلى متخصصين في حالتك. يمكنك أيضًا البحث عن مراجعات تخص الأطباء عبر الإنترنت، فهذه المراجعات تساعد على تقييم تجربة المرضى ومدى خبرة الطبيب في حالتك.

  • ابحث عن الخبرات

ابحث بدقة عن مؤهلات الأطباء وخبراتهم، فعليك التأكد من حصول طبيبك على التدريب والمهارات والخبرات اللازمة لعلاج حالتك. فكلما زادت خبرة الطبيب في علاج حالة أو إجراء عملية، كلما كانت نتائج علاجك أفضل بالتأكيد. اسأل عن عدد الإجراءات التي قام بها الطبيب وحاول أن تستكشف ما إذا كانت هناك مضاعفات قد واجهها الطبيب من قبل.

  • تحقق من تأمينك الصحي

من المهم معرفة خطتك للتأمين الصحي، حيث أن هذه الخطة تقدم لك قائمة شاملة بمقدمي الرعاية الصحية المحتملين في منطقتك للاختيار من بينها.

  • ابحث عن الطبيب المناسب لمكانك ووقتك

إذا أردت طبيب بالقرب من مكان إقامتك أو عملك فستحتاج لاختياره ضمن نطاق منزلك، وأيضًا عليك التفكير في ساعات عمل الطبيب هل ستتناسب معك أم لا ؟ أم ستحتاج إلى أخذ إجازة من عملك، وعليك أن تتحقق أيضًا من المستشفى الذي يتعامل معه الطبيب، هل متعاقدة مع تأمينك الصحي أم لا ؟

يجب أن يتم التأكد أيضًا من اللغة التي يتحدث بها الطبيب لكي تكون قادرًا على التواصل معه وفهم بعضكما البعض.

  • قم بزيارة الطبيب

واحدة من أكثر الطرق العملية لمعرفة المزيد عن الطبيب المثالي لحالتك هو زيارته، فستتمكن من طرح بعض الأسئلة عن حالتك ومن خلال التحدث مع الطبيب يمكنك الحصول على فكرة عما إذا كانت العلاقة ستكون جيدة على المدى الطويل.

خلال زيارتك للعيادة، حاول أن تستكشف المكان، هل غرفة الانتظار أوالعلاج نظيفة ؟ وهل يمتلك هذا الطبيب معدات كشف حديثة ؟ هل مكان الطبيب قريب من مراكز الأشعة أو المعامل لاجراء الفحوصات المختلفة إذا احتجت إليها ؟

 

احجز موعد

التأمينات الطبية المعتمدة